ads
ads

استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2024 orientation.esi.dz

ads

كشف نتائج التوجيه الجامعي لسنة 2024:

يترقب الطلاب الحاصلون على شهادة البكالوريا الجدد في الجزائر الإعلان عن نتائج التوجيه الجامعي 2024 عبر الرابط www.orientation.esi.dz. يمكنهم بعد ذلك استخراج شهادة التوجيه الجامعي التي تتيح لهم إكمال التسجيل النهائي في المؤسسة الجامعية التي تم توجيههم إليها.

أهمية استخراج شهادة التوجيه الجامعي

  • استخراج شهادة التوجيه ضروري لأنها جزء من ملف التسجيل.
  • لا تنسوا موعد التسجيل الورقي.
  • من لم يمنح أي تخصص من بطاقة رغباته، أو تم منحه الخيار الرابع، يحق له طلب تغيير التخصص (الطعن) ضمن حدود قائمة معينة تحت اسم “قائمة الرغبات 2”.
  • يمكنك تأكيد التخصص الممنوح لك بالضغط على “موافق”.
  • بعد ذلك، يجب طباعة بطاقة التوجيه لأنها من أوراق التسجيل المطلوبة.

كيفية استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2024

نقدم لكم خطوات استخراج نتائج وشهادة التوجيه الجامعي للطلاب الجامعيين الجدد:

كيفية معرفة نتائج التوجيه الجامعي وسحب شهادة التوجيه الجامعي

يمكن للطلاب الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا معرفة نتائج التوجيه الجامعي وسحب شهادة التوجيه الجامعي عن طريق إدخال بياناتهم الخاصة على موقع نتائج التوجيه الجامعي. هذه البيانات هي نفسها المستخدمة للدخول إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية. يتم ذلك وفق الخطوات التالية:

  1. اسم المستخدم: إدخال رقم التسجيل في البكالوريا في خانة اسم المستخدم.
  2. كلمة المرور: إدخال الرقم السري الموجود على كشف النقاط الأصلي للبكالوريا في خانة كلمة المرور، مع مراعاة إدخال الحروف بشكل صحيح (ماجيسكيل ومينيسكيل).

موقع استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2024

رابط استخراج شهادة التوجيه الجامعي 2024

يتم إعلان نتائج التوجيهات الجامعية رسميًا من خلال موقع orientation. يمكن للطلاب الجامعيين الجدد سحب شهادة التوجيه من الموقع، ومن ثم القيام بعملية التسجيل النهائي عبر الإنترنت، مع دفع مبلغ 200 دج لتأكيد التسجيل النهائي بالجامعة الموجه إليها باستخدام البطاقة الذهبية.

منصة التسجيلات النهائية

فعلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر منصة خاصة لإكمال عملية التسجيلات النهائية ودفع حقوق التسجيل عن بعد. يمكن الوصول إليها عبر الرابط الإلكتروني التالي: موقع التسجيلات الجامعية النهائية لحاملي بكالوريا

ملاحظة هامة

يمنع منعًا باتًا تسجيل أي طالب لم يحضر كشف النقاط الأصلي للباكالوريا خلال عملية التسجيل النهائي، مهما كانت المبررات.

تنبيه

ينبغي على الطلاب الجدد أخذ احتياطاتهم بإعداد عدد كافٍ من الصور طبق الأصل لكشف نقاط الباكالوريا قبل التسجيل النهائي.

الملحق 1

عند الاطلاع على التوجيهات الجامعية، يمكن للطلاب الجدد استخراج بيان (شهادة) التوجيه من موقع التسجيلات الجامعية لاستخدامها في التسجيل النهائي.

لا تنسى متابعتنا على فيسبوك لتكون اول من يتوصل بالجديد

نتمنى ان تكون زيارتك لمدونتنا مدونة التربية والتعليم في الجزائر التي تعتبر الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر عبر الانترنت و لكل المستويات قد اعجبتك وساعدتك على ايجاد ماتبحث عنه فاذا افادك موقعنا ولو قليلا نرجو منك منكم مساعدتنا في توسيع الافادة عبر مشاركة موقعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , تويتر الخ…. مع اصدقائكم وزملائكم لدعمنا ومساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.
★لا تنسى دائما ان ★ تعليقاتكم و آراؤكم تهمنا جدا
اما الان وختاما نرجو انكم متابعونا الاوفياء قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم ولمساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.