ads
ads

تحويلات التلاميذ بين المؤسسات التربوية 2024 عبر فضاء الاولياء awlyaa

ads

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد وكيفية تحويل التلاميذ للسنة الدراسية 2024-2025، والذي سيتم عبر فضاء أولياء التلاميذ في الفترة من 8 إلى 21 سبتمبر 2024.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذا الإجراء يهدف إلى تخفيف الأعباء على الأولياء ومساعدتهم في متابعة تمدرس أبنائهم في أفضل الظروف. يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لتحسين الخدمة العمومية، خاصة فيما يتعلق بتسهيل عملية تحويل التلاميذ بين المؤسسات التعليمية دون الحاجة للتنقل المتكرر.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تفعيل آلية تقديم طلبات التحويل الرقمي عن بعد ابتداءً من هذه السنة الدراسية 2024-2025. يمكن للأولياء تقديم طلباتهم عبر الفضاء المخصص لهم ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية عبر الرابط: awlyaa.education.dz خلال الفترة المحددة.

يجب على التلاميذ المعنيين بطلب التحويل الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية الأصلية منذ أول يوم من الدخول المدرسي. سيتم إبلاغ الأولياء بنتائج طلبات التحويل عبر نفس الفضاء وعن طريق إدارة المؤسسة التعليمية الأصلية بتاريخ 24 سبتمبر 2024، على أن يلتحق التلاميذ المقبولة طلبات تحويلهم بمؤسساتهم التعليمية الجديدة في موعد أقصاه 29 سبتمبر 2024.

أي طلب تحويل يتم خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يعتبر لاغياً وعديم الأثر.

لا تنسى متابعتنا على فيسبوك لتكون اول من يتوصل بالجديد

نتمنى ان تكون زيارتك لمدونتنا مدونة التربية والتعليم في الجزائر التي تعتبر الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر عبر الانترنت و لكل المستويات قد اعجبتك وساعدتك على ايجاد ماتبحث عنه فاذا افادك موقعنا ولو قليلا نرجو منك منكم مساعدتنا في توسيع الافادة عبر مشاركة موقعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , تويتر الخ…. مع اصدقائكم وزملائكم لدعمنا ومساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.
★لا تنسى دائما ان ★ تعليقاتكم و آراؤكم تهمنا جدا
اما الان وختاما نرجو انكم متابعونا الاوفياء قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم ولمساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.