ads
ads

موقع تجديد منحة البطالة 2024 wassitonline.anem.dz

كيفية تجديد منحة البطالة بسهولة

ads

في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية تجديد طلب العمل والحفاظ على منحة البطالة الخاصة بك دون الحاجة إلى زيارة الوكالة المحلية للتشغيل أو فتح حساب في منصة “وسيط أونلاين”.

خطوات تجديد منحة البطالة

للاستمرار في الاستفادة من منحة البطالة، يجب عليك تجديد طلب العمل الخاص بك لضمان بقاء حسابك نشطًا كطالب عمل. إذا انتهت صلاحية طلبك، فسيتعين عليك تقديم طلب جديد. وجود طلب عمل مفعل يعني أنك ما زلت مهتمًا بسوق العمل، مما يتيح للوكالة الاتصال بك لتقديم عروض عمل.

طلب العمل الخاص بك يكون ساري المفعول لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد. يمكنك معرفة تاريخ انتهاء صلاحية طلبك من خلال شهادة التسجيل.

تجديد طلب العمل

تجديد منحة البطالة يتم تلقائيًا عند تجديد طلب العمل “Renouveler ma demande” في الوكالة التي تتبعها، مما يمدد فترة الطلب لستة أشهر إضافية.

كيفية تمديد طلب العمل عبر الإنترنت

يمكنك تجديد بطاقة طلب العمل ومنحة البطالة عبر الإنترنت باتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة رابط “وسيط أونلاين”: wassitonline.anem.dz
  2. إدخال رقم التعريف الوطني أو رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك.
  3. إدخال رقم تسجيل طالب العمل الخاص بك.
  4. الضغط على زر التمديد.

بعد ذلك، ستظهر لك نافذة تمديد طلب العمل عن بعد. يمكنك إدخال رقم التعريف الوطني أو رقم بطاقة التعريف الذي استخدمته عند التسجيل، وأيضًا إدخال رقم تسجيلك في الوكالة الوطنية للتشغيل.

عند النقر على “تمديد طلبي”، ستظهر لك رسالة تحتوي على تاريخ انتهاء صلاحية طلب العمل الخاص بك. يمكنك طباعة الوثيقة أو تحميلها على جهازك، دون الحاجة إلى زيارة الوكالة لختمها.

معلومات إضافية حول طلب العمل

يمكنك تجديد طلب العمل باستخدام بطاقة التعريف الوطنية الخضراء، بشرط أن يكون الرقم المستخدم هو نفسه الذي سجلت به أول مرة. رقم التعريف الوطني هو الرقم المكون من 18 رقمًا الموجود في بطاقة التعريف الوطنية البيومترية أو جواز السفر البيومتري.

ماذا لو انتهت صلاحية تسجيل طالب العمل؟

في حالة انتهاء صلاحية التسجيل، يجب عليك زيارة الوكالة المحلية لتجديد طلب العمل أو تقديم طلب جديد عبر موقع “وسيط أونلاين”.

للمزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء طلب عمل جديد عبر الإنترنت، يمكنك زيارة الرابط التالي: wassitonline.anem.dz/postulation/prolongationDemande.

هل يمكن تعديل المعلومات في بطاقة التسجيل؟

نعم، يمكنك تعديل أو إضافة المعلومات الشخصية وطرق الاتصال المتعلقة بك كطالب عمل، مثل رقم الهاتف، العنوان، الشهادات، الخبرة المهنية، وغيرها، عن طريق زيارة الوكالة المحلية للتشغيل مع الوثائق اللازمة.

استنتاج

لا تنسى متابعتنا على فيسبوك لتكون اول من يتوصل بالجديد

نتمنى ان تكون زيارتك لمدونتنا مدونة التربية والتعليم في الجزائر التي تعتبر الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر عبر الانترنت و لكل المستويات قد اعجبتك وساعدتك على ايجاد ماتبحث عنه فاذا افادك موقعنا ولو قليلا نرجو منك منكم مساعدتنا في توسيع الافادة عبر مشاركة موقعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , تويتر الخ…. مع اصدقائكم وزملائكم لدعمنا ومساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.
★لا تنسى دائما ان ★ تعليقاتكم و آراؤكم تهمنا جدا
اما الان وختاما نرجو انكم متابعونا الاوفياء قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم ولمساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.