ads
ads

هذه آخر مستجدات توظيف حاملي شهادة الماجستير و الدكتوراه الاجراء

عقد ممثلو حملة الماجستير والدكتوراه لقاء عمل مع ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المكلف بمتابعة قضية توظيف حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير. جاء هذا اللقاء في إطار مواصلة جهودهم الحثيثة لتحقيق هدف توظيف حاملي هذه الشهادات، وفي سياق ممارسة مهامهم التمثيلية لدى الوزارة.

ads

ووفقًا لبيان الجهات المعنية، كان اللقاء فرصة للممثلين لاستعراض جميع الجهود المبذولة تجاه السلطات العليا والأحزاب السياسية لإقناعهم بضرورة فتح المناصب المالية لتوظيف أساتذة جامعيين بعدد يتناسب مع عدد حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير. كما تم اقتراح تخصيص منصة مركزية لتولي هذه العملية. من جانبه، أشاد ممثل الوزارة بجهود الممثلين الوطنيين التي من شأنها المساهمة في الحصول على المناصب المالية الجديدة اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

وأكد ممثل الوزارة أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي لا يعارض توظيف حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير في مناصب جامعية، يواصل جهوده على مستوى الحكومة للحصول على أكبر عدد ممكن من المناصب المالية الجديدة في إطار قانون المالية لسنة 2025. وأشار إلى أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي لم يستفد من مناصب مالية جديدة في سنة 2024، وأنه أصبح من الضروري دعم نسبة التأطير في الجامعات لضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفيما يتعلق بالمسابقة التي التزمت الوزارة بتنظيمها قبل نهاية سنة 2024، أكد ممثل الوزارة أن الالتزام قائم، وأن الوزارة لن تحيد عنه، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من إحصاء المناصب المالية المتوفرة وإتمام الإجراءات المتعلقة بتنظيم المسابقات.

وأضاف البيان أن الممثلين الوطنيين يؤكدون أن الحل الجذري والنهائي للقضية يكمن في تدخل رئيس الجمهورية، نظرًا لما يتمتع به من اختصاصات وصلاحيات تسمح له باتخاذ قرار التوظيف وفقًا للاحتياجات الحقيقية للجامعات، مما سيسمح بامتصاص طلب التوظيف في المناصب الجامعية لـ 8000 من حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير.

المزيد من اعلانات التوظيف في كافة القطاعات ادناه