ads
ads

من هنا تسجيلات التكوين والتعليم المهنيين 2024 – mihnati.mfep.gov.dz

التسجيل في التكوين المهني عبر منصة “مهنتي” – minhati.mfep.gov.dz

انطلاق التسجيلات لدورة التكوين والتعليم المهنيين لموسم 2024

ads

أعلنت مديرية التوجيه والامتحانات والتصديق بوزارة التكوين والتعليم المهنيين عن بدء عملية التسجيلات لدورة التكوين المهني للموسم 2024 عبر المنصة الرقمية التابعة للوزارة.

ستبدأ وزارة التكوين والتعليم المهنيين في استقبال طلبات التسجيل على المستوى الوطني من مختلف الأطوار التعليمية، بما في ذلك تلاميذ الطور الابتدائي، المتوسط، والثانوي. ستفتح فترة التسجيلات بالتزامن مع إعلان نتائج الامتحانات الدراسية للطورين الابتدائي والمتوسط.

تم تخصيص أكثر من 350 ألف مقعد بيداغوجي في مختلف المراكز والمعاهد التابعة للقطاع، ويمكن إجراء التسجيلات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة: www.mfep.gov.dz والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط أدناه.

التخصصات الجديدة في التكوين المهني 2024

أدرجت الوزارة مجموعة من التخصصات الجديدة لتلبية احتياجات السوق وتشمل هذه التخصصات مجالات مثل الصناعة السينمائية، تصميم الأزياء السينمائية، تطوير الحرف العائلية، البناء، الأشغال العمومية، وبناء السفن.

ستستمر التسجيلات من يوم السبت 27 جويلية 2024، إلى غاية يوم السبت 28 سبتمبر 2024. هذه الفترة تستهدف بشكل خاص التلاميذ الذين لم ينجحوا في شهادة البكالوريا، أو الذين انقطعوا عن الدراسة، بالإضافة إلى الجامعيين الذين يرغبون في اكتساب مهارات جديدة أو تعلم حرفة تساعدهم على دخول عالم الشغل والمقاولاتية.

أهم مواعيد دخول التكوين والتعليم المهني – سبتمبر 2024

ستبدأ التسجيلات الرسمية لدورة سبتمبر 2024 يوم السبت 27 جويلية 2024 وتستمر حتى يوم السبت 28 سبتمبر 2024. هذه هي أهم المواعيد لدورة سبتمبر 2024.

موعد التسجيل في التكوين المهني والتمهين – الجزائر

  • بداية التسجيلات: يوم الأحد 27 جويلية 2024.
  • نهاية فترة التسجيلات: يوم السبت 28 سبتمبر 2024.
  • أيام الانتقاء والتوجيه: من يوم الأحد 29 سبتمبر 2024 إلى يوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024.
  • التصحيح والمداولات: يوم 02 أكتوبر 2024.
  • إعلان نتائج القبول: يوم الخميس 03 أكتوبر 2024.
  • الدخول الرسمي وبداية الدراسة: يوم الأحد 06 أكتوبر 2024.

السن المطلوب للتسجيل في التكوين المهني:

  • التكوين الإقامي (الحضوري): يجب أن يكون عمر المتقدم 16 سنة فما فوق.
  • التكوين عن طريق التمهين: العمر المطلوب يتراوح بين 15 و 35 سنة.

ملف التسجيل في التكوين المهني:

لتسجيل في التكوين والتعليم المهني يتطلب تقديم الوثائق التالية:

  1. استمارة التسجيل الأولي من منصة “مهنتي”
  2. صورتان شمسيتان.
  3. نسخة من الشهادة المدرسية.

المنصة الرقمية “مهنتي”:

منصة “مهنتي” مخصصة للتسجيل عن بعد وهي متاحة لخدمة المتربصين. توفر المنصة معلومات حول التخصصات المتاحة في كل ولاية وكل مؤسسة تكوينية.

تهدف المنصة إلى تبسيط إجراءات التسجيل لكل من يرغب في الالتحاق بمؤسسات التكوين المهني، مما يسهل اكتساب المهارات والمهن التي تُمكّن الشباب من الدخول إلى سوق العمل سواء كان ذلك في إطار وظائف مع الدولة أو العمل الحر.

موقع التسجيل في التكوين المهني 2024:

يمكن التسجيل في مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بالجزائر عبر منصة “مهنتي”، التي توفر جميع المعلومات اللازمة حول التخصصات المبرمجة على المستوى الوطني. للدخول إلى المنصة والتسجيل، يرجى زيارة الرابط التالي:
https://mihnati.mfep.gov.dz/

لا تنسى متابعتنا على فيسبوك لتكون اول من يتوصل بالجديد

نتمنى ان تكون زيارتك لمدونتنا مدونة التربية والتعليم في الجزائر التي تعتبر الموقع الاول للدراسة والتعليم في الجزائر عبر الانترنت و لكل المستويات قد اعجبتك وساعدتك على ايجاد ماتبحث عنه فاذا افادك موقعنا ولو قليلا نرجو منك منكم مساعدتنا في توسيع الافادة عبر مشاركة موقعنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك , تويتر الخ…. مع اصدقائكم وزملائكم لدعمنا ومساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.
★لا تنسى دائما ان ★ تعليقاتكم و آراؤكم تهمنا جدا
اما الان وختاما نرجو انكم متابعونا الاوفياء قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم ولمساعدتنا في الاستمرار معكم ولا تترددوا في ترك اي استفسار وسيشرفنا الرد واجابتكم ان شاء الله.